اول شيئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ههههههههه
كل واحد فينا مهتم انوا يكون كويس في دينوا ودنيتوا
بس لو جا يوم و لقينا نفسنا محطوطين في موقف
انوا ناس فاهمين ديننا غلط و بعضهم بيحرف فيه
فاكيف ترد على اللي يواجهك او يعارضك في معتقداتك الدينية هذي اول نقطة
وتاني نقطة إذا كنت بتدعوا احد كيف تدعوه للأسلام
راح استشهد بقصة للشيخ والاخوا محمد العريفي والقصة هيا
انوا الشيخ محمد حفظه الله راح لنيوزلندا عشان ياخد دورة في اللغة
وهناك كان مع شباب مبتعثين في مكان بيجتمعوا فيه الناس
فا وهما واقفين بيتكلمو كان في واحد ماسك الانجيل ويقرى بصوت عالي
ويقول انوا المسيح هوا ابن الله وا وا .... وقاعد يدعوا للنصرانية
فاطالع الشيخ محمد في الشباب وقلهم اشبوا الاخ
قلوا هوا دايمن يجي هنا ويخطب
قالهم طيب انتوا ليش ماتتكلموا معاه
اتحججوا انوا ماعندهم لا علم وقدرة يتحاوروا معاه وهذا حالنا كلنا
وبعض الاحيان احسن انك ماتتحاور اذا كنت متنا فاهم شيئ
لكن غالبنا فاهم اشياء كتتير اكتر من مايتصور
عالعموم نرجع لقصتنا
ذهب الشيخ إلى هذا الشاب الذي يقرئ الانجيل بصوت عالي
سلم عليه وقالوا كيف الحال وابتسم له وقالوا مشاء الله صوتك حلو
انبسط الشاب وقالوا شكرا
قالوا انتا كم لك وانتا واقف تقرى
قالوا ساعتين !!!! متخيلين ههههههههه
احنا نقرى ههههه هيا ربع ساعة وخلاص الواحد استغفر الله
الله يهدينا ههههههههههه
نرجع للموضوع هههههههه
قالوا الشيخ محمد مشاء الله يعني انتا قوي وتمتلك صوت جميل
شكروا تاني
وقالوا الشيخ طيب ادعني للمسيحية
فقال له الشاب اادعوك انتا متأكد
فقال له نعم
فنادى الفتى القس الذي كان في الكنيسة ومعه القسيسسة وكانت امرئه عجوز
وبدى يدعوه
قال له المسيحية ان تحب المسيح عليه الصلاة والسلام
فقال الشيخ له انا احب المسيح اكثر من نفسي وولدي ومالي
وقال له انوه ان تأمن بأن المسيح ابن الله
فسئله سؤال
قال له الشيخ
الله يحب ان يكون له اولاد
فردوا وقالوا نعم
لماذا لديه ولد واحد؟؟؟؟
فسكت الشاب ونظر للقس
وقال لادري
وسكت القس ونظر للعجوز وقال لادري
وقالت العجوز لادري
فقال لهم
هل دعاكم عربي من قبل للأسلام
قالوا لا وهذي مشكلتنا
قال اتعرفوا في العربيه شيئ
قالوا لا
قالهم طيب
وقرى له اول 5 ايات من صورة مريم
وقرى لهم كلام من تاليفة لاكن مرتلوا كانوا قرآن
وقال ايوجد فرق بين الكلامين
فردت العجوز بسرعة
نعم
فقال مالفرق؟
قالت الاول كلام الله
والثاني لااعلم
فسبحان الله
معجزتنا القرآن
ومافي احد يقدر يعيب فيه او يصفوا بالنقص
عالعموم
اتمنى انكم تكونوا استفدتوا من هذي القصة
والمقطع اللي موجود بيه القصة كاملة
طيب كيف تقدر تنكب مسيحي ههههههههه
قصدي مرة مرة شيئ مايقدر يرد عليك فيه
هما عنهم اعتقاد بعقيدة التاثليث
انوا الله مقسم لثلاثة
1 الله
2 الروح القدس (وهوا جبريل عليه السلام)
3 المسيح
وبيقلوا انوا المسيح هوا جزء من الله
وانوا لو عبدت المسيح او جبريل تكون عبدت الله برضوا
تعرفوا زي افلام الكرتون
ما ثلاثة اشباح يتجمعوا ويتخلطوا ببعض ويطلعوا شبح كبير هههههه
هما مفكرين ربنا نفس لشيئ ههههههه
سبحان الله هههههه
المهم كيف تردوا
اول شيئ هما قالوا انوا ثلاثة
كيف بيسير واحد ؟؟؟
جنان هوا
3 =1
هذا اول شيئ
تاني شيئ مافي في الانجيل كله وبنسخه جا سطر مكتوب فيه انوا
عيسى عليه السلام قال اعبدوني
وهذي اكبر حشرة
مافي ابدا عندهم ربع سطر قال المسيح فيه اعبدوني
فالوا كان المسيح على كلمهم ابن الله
وجزء منوا كان قال اعبدوني
لانوا هوا ربنا زي مابيقلوا
وبعدين بالله بيني وبينكم
ايش الفرق بينهم وبين عباد الاصنام اللي كانوا في مكة عندنا ههههههههه
عباد الاصنام مؤمنين بالله لاكن كانوا بيعبدوا الحجار عشان تقربهم لله
وهذول مؤمنين بالله برضوا وبيعبدوا المسيح عشان يقربهم لله
طيب ابغى افهم ليش المشوار دا ههههههه
خلاص يعبدوا ربنا على طول زينا
مابينانا وبين ربنا شيئ
لا انسان ولا حجر ولا حيوان ولا شيئ
وهذي برضوا حاجة تانيه
طولت هههههههههههه
اتمنى تكونوا استفدوت شيئ من كلامي
وحالوا تقروا شوية زيادة ههههههههه
نشوفكم على خير
كل واحد فينا مهتم انوا يكون كويس في دينوا ودنيتوا
بس لو جا يوم و لقينا نفسنا محطوطين في موقف
انوا ناس فاهمين ديننا غلط و بعضهم بيحرف فيه
فاكيف ترد على اللي يواجهك او يعارضك في معتقداتك الدينية هذي اول نقطة
وتاني نقطة إذا كنت بتدعوا احد كيف تدعوه للأسلام
راح استشهد بقصة للشيخ والاخوا محمد العريفي والقصة هيا
انوا الشيخ محمد حفظه الله راح لنيوزلندا عشان ياخد دورة في اللغة
وهناك كان مع شباب مبتعثين في مكان بيجتمعوا فيه الناس
فا وهما واقفين بيتكلمو كان في واحد ماسك الانجيل ويقرى بصوت عالي
ويقول انوا المسيح هوا ابن الله وا وا .... وقاعد يدعوا للنصرانية
فاطالع الشيخ محمد في الشباب وقلهم اشبوا الاخ
قلوا هوا دايمن يجي هنا ويخطب
قالهم طيب انتوا ليش ماتتكلموا معاه
اتحججوا انوا ماعندهم لا علم وقدرة يتحاوروا معاه وهذا حالنا كلنا
وبعض الاحيان احسن انك ماتتحاور اذا كنت متنا فاهم شيئ
لكن غالبنا فاهم اشياء كتتير اكتر من مايتصور
عالعموم نرجع لقصتنا
ذهب الشيخ إلى هذا الشاب الذي يقرئ الانجيل بصوت عالي
سلم عليه وقالوا كيف الحال وابتسم له وقالوا مشاء الله صوتك حلو
انبسط الشاب وقالوا شكرا
قالوا انتا كم لك وانتا واقف تقرى
قالوا ساعتين !!!! متخيلين ههههههههه
احنا نقرى ههههه هيا ربع ساعة وخلاص الواحد استغفر الله
الله يهدينا ههههههههههه
نرجع للموضوع هههههههه
قالوا الشيخ محمد مشاء الله يعني انتا قوي وتمتلك صوت جميل
شكروا تاني
وقالوا الشيخ طيب ادعني للمسيحية
فقال له الشاب اادعوك انتا متأكد
فقال له نعم
فنادى الفتى القس الذي كان في الكنيسة ومعه القسيسسة وكانت امرئه عجوز
وبدى يدعوه
قال له المسيحية ان تحب المسيح عليه الصلاة والسلام
فقال الشيخ له انا احب المسيح اكثر من نفسي وولدي ومالي
وقال له انوه ان تأمن بأن المسيح ابن الله
فسئله سؤال
قال له الشيخ
الله يحب ان يكون له اولاد
فردوا وقالوا نعم
لماذا لديه ولد واحد؟؟؟؟
فسكت الشاب ونظر للقس
وقال لادري
وسكت القس ونظر للعجوز وقال لادري
وقالت العجوز لادري
فقال لهم
هل دعاكم عربي من قبل للأسلام
قالوا لا وهذي مشكلتنا
قال اتعرفوا في العربيه شيئ
قالوا لا
قالهم طيب
وقرى له اول 5 ايات من صورة مريم
وقرى لهم كلام من تاليفة لاكن مرتلوا كانوا قرآن
وقال ايوجد فرق بين الكلامين
فردت العجوز بسرعة
نعم
فقال مالفرق؟
قالت الاول كلام الله
والثاني لااعلم
فسبحان الله
معجزتنا القرآن
ومافي احد يقدر يعيب فيه او يصفوا بالنقص
عالعموم
اتمنى انكم تكونوا استفدتوا من هذي القصة
والمقطع اللي موجود بيه القصة كاملة
طيب كيف تقدر تنكب مسيحي ههههههههه
قصدي مرة مرة شيئ مايقدر يرد عليك فيه
هما عنهم اعتقاد بعقيدة التاثليث
انوا الله مقسم لثلاثة
1 الله
2 الروح القدس (وهوا جبريل عليه السلام)
3 المسيح
وبيقلوا انوا المسيح هوا جزء من الله
وانوا لو عبدت المسيح او جبريل تكون عبدت الله برضوا
تعرفوا زي افلام الكرتون
ما ثلاثة اشباح يتجمعوا ويتخلطوا ببعض ويطلعوا شبح كبير هههههه
هما مفكرين ربنا نفس لشيئ ههههههه
سبحان الله هههههه
المهم كيف تردوا
اول شيئ هما قالوا انوا ثلاثة
كيف بيسير واحد ؟؟؟
جنان هوا
3 =1
هذا اول شيئ
تاني شيئ مافي في الانجيل كله وبنسخه جا سطر مكتوب فيه انوا
عيسى عليه السلام قال اعبدوني
وهذي اكبر حشرة
مافي ابدا عندهم ربع سطر قال المسيح فيه اعبدوني
فالوا كان المسيح على كلمهم ابن الله
وجزء منوا كان قال اعبدوني
لانوا هوا ربنا زي مابيقلوا
وبعدين بالله بيني وبينكم
ايش الفرق بينهم وبين عباد الاصنام اللي كانوا في مكة عندنا ههههههههه
عباد الاصنام مؤمنين بالله لاكن كانوا بيعبدوا الحجار عشان تقربهم لله
وهذول مؤمنين بالله برضوا وبيعبدوا المسيح عشان يقربهم لله
طيب ابغى افهم ليش المشوار دا ههههههه
خلاص يعبدوا ربنا على طول زينا
مابينانا وبين ربنا شيئ
لا انسان ولا حجر ولا حيوان ولا شيئ
وهذي برضوا حاجة تانيه
طولت هههههههههههه
اتمنى تكونوا استفدوت شيئ من كلامي
وحالوا تقروا شوية زيادة ههههههههه
نشوفكم على خير